دورة برمجة وتطوير تطبيقات الاندرويد

المدة : 3 اسابيع
قد تختلف بعض الأسعار نسبياً مع اختلاف مناطق الانعقاد
رمز الدورة :
i1034
أماكن الإنعقاد اسطنبول - الرياض - دبي - كوالالمبور - مصر - القاهرة - جميع الدول
تاريخ الإنعقاد بداية نهاية

دورة برمجة وتطوير تطبيقات الاندرويد

مقدمة:

كورس كامل لتعليم أساسيات ومبادئ وطرق برمجة تطبيقات نظام تشغيل أندرويد، وينقسم الكورس إلى جزئين، الجزء الأول: يشرح فيهم أساسيات ومبادئ برمجة تطبيقات الأندرويد، والجزء الثاني عبارة عن ورشة عمل لعمل تطبيقات أندرويد.

 

الأهداف والمكتسبات:

 

  • التعرف على برمجة تطبيقات الأندرويد واحتراف هذا المجال.
  • التعرف على كيفية إنشاء تطبيق الأوبر.
  • التعرف على خفايا الأندرويد وما يخص التصميم وكذلك أسرار لغة الكوتلن Kotlin بشكل شامل وممتع.
  • التعرف على مجموعة من الطرق الاحترافية البرمجية التي تتعامل مع السيرفرات أو الخوادم السحابية والتمكن من توظيفها لبناء تطبيقات ضخمة.
  • التعرف على مواقع العمل الحر للحصول على وظيفة عمل في تطوير التطبيقات.

 

الفئة المستهدفة:

 

هذه الدورة مخصصة:

  • لكل من يطمح في تعلم برمجة تطبيقات الأندرويد بشكل احترافي.
  • لكل من يريد تعلم البرمجة بلغة الكوتلن
  • ولكل الأشخاص الذين يسعون للحصول على دخل مادي أو دخل إضافي من خلال العمل في برمجة تطبيقات الأندرويد.

 

المحاور العلمية:

 

الجزء الأول: أندرويد 101 :

دورة توضح أساسيات ومبادئ برمجة تطبيقات أندرويد من البداية عن طريق بناء تطبيقات خطوة بخطوة وبشكل مبسط لتساعد المتدرب على بناء أساس جيد في أندرويد

أول مشروع على أندرويد

تشغيل أول مشروع على أندرويد

نافذة الخصائص في أندرويد

ملف XML الخاص بالـ Activity

توضيح الفائدة من ملف R.java

شرح إضافي عن ملف R.java

شرح ملف strings.xml

شرح إضافي عن ملف strings.xml

عرض الرسائل مع Toast

أهمية الـ ID في تطبيقات أندرويد

التعرف على findViewById

استخدام حدث onClickListener

التعرف على Activity Window

حدث on Create في الـ Activity

التعرف على الـ Activity Life Cycle

حدث on Start وon Resume في الـ Activity

ما بعد تشغيل الـ Activity

الأحداث on Pause وon Stope وon Destroy في الـ Activity

انشاء دوالك الخاصة في الـ Activity

رسالة من مربع النص – الجزء الأول

رسالة من مربع النص – الجزء الثاني

رسالة من مربع النص – الجزء الثالث

رسالة من مربع النص – الجزء الرابع

لماذا نستخدم الـ View

ما هو الـ Intent؟

مثال على تشغيل وعرض المستعرض

مثال على تشغيل وعرض شاشة الاتصال

التعامل مع ملف Android Manifest

مثال على استخدام الـ Intent مع الـ Activity – الجزء الأول

مثال على استخدام الـ Intent مع الـ Activity – الجزء الثاني

مثال على استخدام الـ put Extra – الجزء الأول

مثال على استخدام الـ put Extra – الجزء الثاني

مثال على استخدام الـ put Extra – الجزء الثالث

معلومات إضافية عن الـ Activity Life Cycle

حدث on Restart في الـ Activity

مثال على جمع عددين – الجزء الأول

مثال على جمع عددين – الجزء الثاني

مثال على جمع عددين – الجزء الثالث

مثال على جمع عددين – الجزء الرابع

مثال على جمع عددين – الجزء الخامس

مثال على استخدام Intent Filter – الجزء الأول

مثال على استخدام Intent Filter – الجزء الثاني

مثال على استخدام Intent Filter – الجزء الثالث

مثال جلب البيانات الجزء الأول

مثال جلب البيانات الجزء الثاني

مثال جلب البيانات الجزء الثالث

مثال جلب البيانات الجزء الرابع

مثال جلب البيانات الجزء الخامس

مثال جلب البيانات الجزء السادس

مثال جلب البيانات الجزء السابع

مشكلة التداخل في الـ Activity – الجزء الأول

مشكلة التداخل في الـ Activity – الجزء الثاني

تحويل الـ Activity إلى Dialog – الجزء الأول

تحويل الـ Activity إلى Dialog – الجزء الثاني

تحويل الـ Activity إلى Dialog – الجزء الثالث

شرح الـ GUI Layout الجزء الأول

شرح الـ GUI Layout الجزء الثاني

شرح الـ GUI Linear Layout الجزء الأول

شرح الـ GUI Linear Layout الجزء الثاني

شرح الـ GUI Linear Layout الجزء الثالث

شرح الـ Gravity Attribute

شرح الـ Weight Attribute

شرح الـ Absolute Layout

شرح الـ Table Layout

شرح الـ Relative Layout الجزء الأول

شرح الـ Relative Layout الجزء الثاني

شرح الـ Frame Layout

شرح الـ Scroll View

برمجة Wizard الجزء الأول

برمجة Wizard الجزء الثاني

برمجة Wizard الجزء الثالث

برمجة Wizard الجزء الرابع

برمجة Wizard الجزء الخامس

برمجة Wizard الجزء السادس

برمجة Wizard الجزء السابع

برمجة Wizard الجزء الثامن

المصادر ومجلد res

ملف strings.xml الجزء الأول

ملف strings.xml الجزء الثاني

المصفوفات النصية وملفات XML

الألوان وملف XML الجزء الأول

الألوان وملف XML الجزء الثاني

التعرف على Resource Reference Syntax الجزء الأول

التعرف على Resource Reference Syntax الجزء الثاني

التعرف على Resource Reference Syntax الجزء الثالث

التعرف على Resource Reference Syntax الجزء الرابع

وحدة Dp واستخدام الواجهات الجزء الأول

وحدة Dp واستخدام الواجهات الجزء الثاني

شرح Dots Per Inch

مجلد Drawable وإضافة الصور

مجلد Drawable وDPI

إضافة صورة جديدة

تغيير خلفة الـ Layout ووضع صورة

استخدام get Drawable وDbitmapDrawable

get Drawable و Color Drawable

شرح ملف Dimension XML

get Dimension و ملف Dimension XML

شرح وحدة SP

 

 

الجزء الثاني: ورشة عمل تطبيقات أندرويد

 

يحتوي على جميع المقاطع الخاصة بورشة العمل لبناء تطبيقات أندرويد والتي تقام في جامعة أم القرى بكلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات

 

ورشة العمل الأولى لتطبيقات أندرويد

مقدمة للأندرويد

تطبيقات أندرويد والـ Dalvik Machine

شرح حول تطبيق أندرويد

أندرويد SDK

جهاز أندرويد الافتراضي AVD

تشغيل المحاكي وشرح إضافة Eclipse

إضافة ADT وEclipse

أندرويد ADT وماهية APK

تنصيب Eclipse وإعداد بيئة العمل

البدء في إنشاء تطبيق وشرح بيئة العمل

شرح مفصل حول الواجهات

الوصول للمصادر عن طريق الكود

البدء في كتابة الكود

العلاقة بين الواجهات والكود

خطوات ربط الواجهة بالكود

بناء برنامج بسيط خطوة خطوة

إكمال كتابة الشفرة وإيضاح التفاصيل

كتابة مثال بسيط يوضح الجمع

مفهوم الـ Activity؟

شرح لـ Activity Life Cycle

كتابة دوال الـ Activity Life Cycle

معنى Intent

ملف AndroidManifest.xml

استدعاء Activity من تطبيق آخر

تناقل البيانات بين الـ Activities

عرض كتاب حول Android

إرسال البيانات لـ Activity أخر

شرح Bundle وإرسال البيانات

التفصيل في إرسال البيانات

التعرف على الـ Activity المرسل

جلب البيانات من Activity

شرح onActivityResult

شرح إضافي لـ onActivityResult

جوال Samsung Y

أندرويد ماركت بشكل سريع

خاتمة ورشة أندرويد

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com